الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كف صفعني نفعني }ّ~

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
so dream } ~
.. مشرفة القسم العام ..
.. مشرفة القسم العام ..


المساهمات : 284
تاريخ التسجيل : 22/05/2008
العمر : 22

مُساهمةموضوع: كف صفعني نفعني }ّ~   الثلاثاء مايو 27, 2008 10:15 am

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

|--*¨®¨*--|(( كفٍ صفعني نفعني ))|--*¨®¨*--|
هذا المثل الذي بين أيدينا يدل على تماسك الروابط بين أفراد المجتمع

وسياق المثل لم يأت أن المصفوع قد صفع من قبَل والده أو أحد أقاربه

إنما المثل يقول كفٍ بدون تحديد.


فالشخص يتقبل النصح من أخ أو أب أو جار يسدي إليه بالنصيحة أما

لفظة المثل فلا تصف الضرب في مضمونها إنما تعني النصيحة

والإرشاد . . فالناصح بلا شك أنه إنسان محب وإلا لما أقدم على نصيحته

وإرشاده.

فالأب عندما يوجه أبناءه ويقسو عليهم ليس لعداوة أو بغض . . والمدرس

عندما يوجه تلاميذه أيضاً لإرشادهم ونصحهم . . وليكونوا قدوة وعناصر

فعَالة في المجتمع.


والمثل الذي نحن بصدده إن كان يعني النصح والإرشاد في معتقد الأجداد

والآباء . . فإن رسولنا -صلى الله عليه وسلم- يقول : (الدين النصيحه).

وإن كان المثل يعني التوبيخ والشدة فإنه لمصلحة يريدها الشخص

لشخص آخر ربما كان ابناً أو قريباً أو جاراً لذا يقول (كفٍ صفعني نفعني)

أي أرشدني وهداني . . ولولا ذلك لكنت غير ما أنا عليه في الوقت الحاضر من استقامة ورشد

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
{~الإمـroo7ـارات
+[ مديـرة المنتـدى ]+
+[ مديـرة المنتـدى ]+
avatar

المساهمات : 269
تاريخ التسجيل : 21/05/2008
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: كف صفعني نفعني }ّ~   الثلاثاء مايو 27, 2008 10:51 am

كفٍ صفعني نفعني


تسلميـٍـٍـٍن غنـٍـٍـٍاتيه عالطـٍـٍرح المميـٍـٍز

ماشـٍـٍاالله عليـٍٍـٍج دومـٍـٍج مميـٍـٍزة

ونـٍرقـٍـٍب الـٍزود مـٍـٍن جـٍـٍداج

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://roo7uae.mam9.com
so dream } ~
.. مشرفة القسم العام ..
.. مشرفة القسم العام ..


المساهمات : 284
تاريخ التسجيل : 22/05/2008
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كف صفعني نفعني }ّ~   الثلاثاء مايو 27, 2008 11:54 am

ثاااانكش ع ردج فديتج يسلموو
تحياتي
سو دريم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمبوسه بالهريس
روح فعال
روح فعال
avatar

المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 26/05/2008
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: كف صفعني نفعني }ّ~   الخميس مايو 29, 2008 8:46 am

يسلمو يا الغالية على الطرح الحلوو

والموضوع العجيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
so dream } ~
.. مشرفة القسم العام ..
.. مشرفة القسم العام ..


المساهمات : 284
تاريخ التسجيل : 22/05/2008
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كف صفعني نفعني }ّ~   الخميس مايو 29, 2008 2:50 pm

ثاانكس ع الرد سمبوسه
تحياتي
سو دريم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
%Miss Dior%
منظمة ادارية
منظمة ادارية
avatar

المساهمات : 280
تاريخ التسجيل : 22/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كف صفعني نفعني }ّ~   الخميس مايو 29, 2008 8:39 pm

تسلميـن ع الموضوع وع الطرح ...

وربي يعطيج ألف عافيهـ ...

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كف صفعني نفعني }ّ~
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإمــــــــrǿǿ7 ـــــــارات :: °•التــ»ــراث والحضـ»ـارة•°-
انتقل الى: